تواصل معنا

ويستعرض الفيلم

[مهرجان رائع] يأسر "Hellraiser" بنحت إدانة وألعاب جديدة

تم النشر

on

HELLRAISER

في عالم من التجديد وإعادة التجهيز ، غالبًا ما يكون هناك الكثير من الإخفاقات عندما يتعلق الأمر بالأفلام والبرامج التلفزيونية المفضلة لدينا. في كثير من الأحيان نشعر بخيبة أمل من إعادة الرواية. إنه لشيء رائع أن نعلن أن ديفيد بروكنر حديث HELLRAISER إن إعادة التخيل أمر لا يصدق ويستفيد من أجزاء المؤلف الأصلية Clive Barker لمنحنا المألوف بشكل لا يصدق مع نحت مساره المظلم بالكامل.

HELLRAISER يروي قصة رايلي (أوديسا أسيون ،) مدمنة تحاول أن تعيش حياتها وتقاوم كل الإغراءات. عندما سطو رايلي وصديقها على حاوية شحن ، عثروا على صندوق الألغاز. يبدأ الصندوق على الفور في لفت الانتباه إليه متوسلاً إياهم لدفع وسحب أركانه. لا يعرفون سوى القليل أن عروض الصندوق ستغير حياتهم إلى الأبد.

HELLRAISER

خلفية Hellraiser كئيبة. إنه مليء تمامًا ببريق من الظلام والأوساخ في جميع الأنحاء. تصبح المدينة بأكملها والأماكن التي تزورها الشخصيات شخصيات مشاركة في الفيلم نفسه. عمل رائع لتصميم الإنتاج في كل زاوية.

المخرج ، بروكنر يأمر بالظلام. إنه حريص على التحكم في كآبة باركر وهو رائع في ذلك. بينه وبين كتاب السيناريو بن كولينز ولوك بيوتروفسكي ، تمكن الثلاثي بنشاط وفعالية من حل صندوق اللغز الخاص بهم المرعب والتنشيط المستمر.

عاد Cenobites مع محمصة جديدة بالكامل من كائنات مبدعة بشكل لا يصدق. كل واحد منهم لديه خليط من الجلد يكون اللحم نفسه هو ما يرتديه. لم يعد هناك أي قطع من الملابس الجلدية التي أعادت الأسطوري ، دوغ برادلي إلى الحياة ، بدلاً من ذلك ، صُنعت خزانة ملابسهم بشكل عضوي. يتم الحصول على تفاصيل رائعة أخرى لمظهرهم من خلال هذه الدبابيس الموضوعة بعناية مع أطراف اللؤلؤ. لمسة من اللمسة الشخصية لـ Hellpriest.

The Hellpriest مثل الفيلم. يكرّم جيمي كلايتون The Priest ويعيد اختراعه في نفس الوقت من الألف إلى الياء. رأس مليء بالدبابيس ذات الرؤوس اللؤلؤية جنبًا إلى جنب مع اللمسات الرائعة من The Leviathan التي تضيف قطعًا من الصندوق إليها بالإضافة إلى خزانة الملابس العضوية الإبداعية نفسها التي استخدمها Cenobites الآخرون. لا يملك عشاق الرعب سوى تجربة رائعة أمامهم. تقوم كلايتون بدورها الخاص وتخلق ببراعة صوتها الوخز في العمود الفقري للشخصية. عرموش مرعبة ، يتم تسليمها بسلطة تجعل خطوطها تبرز بفرض أهمية.

HELLRAISER

يُنشئ بن لوفيت نتيجة رائعة تتحرك وتتحول بنفس القدر مثل مربع اللغز نفسه. في جميع أنحاءها ، فهي خاصة بها تمامًا مع تحولات صغيرة في الملاحظات الفردية لنتيجة كريستوفر يونغ الشهيرة. كل شيء يتم بشكل شيطاني ويخلق صوت Cenobite بالكامل من تلقاء نفسه. بحلول نهاية الفيلم ، أصبح لوفيت ويونغ واحدًا في تصعيد شديد البرد.

HELLRAISER هو عمل مظلم رائع يجمع بين عوالم باركر وأحاسيسه في كوكتيل رائع مؤلم. هناك تلميحات من لعبة الادانة, weaveworld وبطبيعة الحال قلب الجحيم. كانت الأيدي التي تحرك صندوق الألغاز هذا طرية وتهتم بمواد باركر. هذا التبجيل ينتج واحدًا من الأفضل مربي الجحيم حتي اليوم. يعود فيلم بروكنر إلى الغوص تحت لحم الرعب. يعيش Jamie Clayton بالكامل في The Hellpriest ويعيد اختراعه في كل منعطف. HELLRAISER يقطع ويقطع ويشد الأعصاب ببراعة. مظلم ، استفزازي ، ومليء بتألق كلايف باركر - HELLRAISER عاد أخيرا.

4 عيون من أصل 5

ويستعرض الفيلم

مراجعة TADFF 2022: 'MexZombies' يعرف الأطفال بخير

تم النشر

on

MexZombies

جنبا إلى جنب مع المؤلفين لويس جامبوا وسانتياغو ليمون ، صنع المخرج تشافا كارتاس احتفالًا بالشباب والحياة والحب والأفلام مع الميزة الساحرة (إن لم تكن تحمل اسمًا غريبًا) ، MexZombies. في عالم مليء بأفلام نهاية العالم عن الزومبي ، هذا الفيلم مخصص للمراهقين. 

في مجتمع مسور في المكسيك ، تأخذ احتفالات عيد الهالوين منعطفًا غير متوقع عندما يتم اجتياح الضاحية الهادئة من قبل الموتى الأحياء. فقط مجموعة صغيرة من الأطفال على دراية بالفوضى التي تدور حولهم ، ومصير العالم يقع في أيدي المراهقين. 

MexZombies نجوم طاقم طاقم من الشباب الموهوبين. مارسيلو بارسيلو صفيق كوميدي مثل كرونوس السينمائي ، إيناكي جودوي يربح القلوب باعتباره المستضعف تافو ، لوسيانا فال بارعة بشكل مثير للإعجاب مثل ساردونيك ريكس ، وتكرار تقديم فنسنت مايكل ويب لنفسه كسائح أمريكي جوني ... مضحك بشكل مدهش. يجلب هؤلاء الأطفال الكثير من أصالتهم إلى أدوارهم ، ولا يمكنك إلقاء اللوم عليهم بسبب انفجارهم وهم يشقون طريقهم عبر حشد من جيران الزومبي. ومن الجميل أن ترى مراهقين حقيقيين يلعبون في سنهم! آسف ممثلون أمريكيون يبلغون من العمر 20 عامًا ، لكنك لا تخدع أحداً.

ينسج الفيلم ببراعة مشاكل المراهقين النموذجية في حركة قتل الزومبي. MexZombies يغني نشيد المراهقين المحبطين "الآباء فقط لا يفهمون" بينما يتلاعبون بموضوعات الحب بلا مقابل والتفاوت الطبقي. يتم التعامل مع هذه الموضوعات بمستوى من النضج المحترم ؛ إنهم صغار ، لكن مشاكلهم لا تزال قائمة. خاصة عندما يقترن بكل شيء "البقاء على قيد الحياة وحفظ الجميع". 

تتشابك شخصية كرونوس بشكل خاص في هذه الشبكة الموضعية ؛ يمكن لأي شخص مهووس بالفيلم أن يتماهى مع إقالته المستمرة ، لكنه يعارض ذلك بحماس شديد الحماسة لدرجة أن الفيلم لا يصبح حزينًا أو مظلمًا أبدًا. إذا كان Tavo هو قلب الفيلم ، فإن Cronos هو الشجاعة. 

الشيء الوحيد الذي يبدو أن الفيلم يفتقر إليه هو الشعور باليأس. لنكن واضحين: هذا ليس بالأمر السيئ. إنه منعش بشكل غريب. هل هناك نقاط "نحن في لحظة مظلمة ويمكن أن تصبح صعبة"؟ نعم. لكنها بطريقة ما تظل خفيفة على قدميها ، وتدفع تفاعل الجمهور بخطى سريعة وزخم للأمام. 

MexZombies بالتأكيد يرتدي لها فيلم Zombieland التأثيرات على جعبتها - بين الإشارات العلنية (كرونوس يرتدي زي تالاهاسي لعيد الهالوين) والأقل المباشر قليلاً (الاستخدام المفرط لطفرات الدم البطيئة الحركة). إن تقدير فيلم الزومبي مرتفع في هذا الفيلم ، من روميرو إلى قصة مثيرة إلى شون من الميت. بشكل عام ، الفيلم بأكمله عبارة عن مجموعة متنوعة من مراجع ثقافة البوب ​​، والتي تضيف نوعًا ما إلى أجواء المراهقين السينمائية الكاملة. 

أفلام الزومبي هي عشرة سنتات ، لذلك عليك حقًا أن تفعل شيئًا جريئًا لتبرز. MexZombies قد لا تكون جريئة بوقاحة ، لكنها وجبة خفيفة دموية. اعتبره جزءًا من وجبة فطور متوازنة لمشاهدة الزومبي. 

MexZombies لعبت كجزء من تورونتو بعد مهرجان الفيلم المظلمتشكيلة 2022. 

مواصلة القراءة

ويستعرض الفيلم

مراجعة TADFF 2022: 'Here For Blood' يقدم لكمة بالضربة القاضية

تم النشر

on

هنا من أجل الدم

إذا علمتنا أفلام الحركة الكوميدية الصديقة للعائلة في Hulk Hogan في التسعينيات من القرن الماضي أي شيء ، فهو أن المصارع القوي هو على الأرجح أفضل شخص مؤهل لمشاهدة أطفالك. دانيال توريس هنا من أجل الدم يؤكد هذا الدرس ، ولكن مع الكثير من الدماء. ورجال الدين! إنه وقت رائع. 

In هنا من أجل الدمطالبة جامعية فيبي (جويل فارو ، مستوى 16) لإيجاد بديل عن وظيفتها المعتادة في مجالسة الأطفال حتى يكون لديها المزيد من الوقت للتحضير للامتحان القادم. أصدقاؤها مثابرون جدًا ، ولديهم وجهة نظر صحيحة ، لذلك تلجأ فيبي إلى صديقها الوعر الخشن توم (شون روبرتس ، الشر المقيم: الآخرة) لطلب خدمة كبيرة. يوافق على مضض ، وبالتالي يبدأ ليلة من الفوضى. مجموعة من الطائفيين تهاجم المنزل وتحاول اختطاف جريس عنبر توم الصغير (مايا ميسالجيفيتش ، الأولاد) ، غير مدركين أنها تحت رعاية رجل قوي العضلات ولديه موهبة حقيقية في ممارسة العنف. 

ككوميديا ​​رعب ، هناك الكثير من الضحكات في العرض. لا يتعلق الأمر بالبرنامج النصي بل يتعلق أكثر بالتسليم. مفتاح آخر للكوميديا ​​هو الفوضى الدموية التي تنفجر عبر الشاشة. هنا من أجل الدم يستخدم كميات كبيرة من الدم - دلاء منه ، على دفعات موقوتة - مما يزيد من العبثية. 

الآثار العملية تتم بواسطة The Butcher Shop FX Studio، وهم من الدرجة الأولى على أعلى مستوى من الخير الدموي الشنيع. إنها جنازة لزجة ، شريرة ، حشوية. إذا كنت تحب رعبك بجرعة كبيرة من العنف المعسكر ، هنا من أجل الدم لديه نوع من الضربات التي تبحث عنها. 

الممثلين لديهم القدر المناسب من المرح معها. روبرتس في دور جليسة الأطفال الخارقة توم أوبانون يشق طريقه من خلال جبهة قوية البنية لخلق شخصية تكبر لتعتني بها حقًا. Misaljevic بدور Grace في مرحلة مبكرة من النضوج ، ومن دواعي سروري دائمًا أن ترى الأسطورة الكندية في المسرح والشاشة ، مايكل ثيريولت (تشاكي). 

In هنا من أجل الدم، فإن المخاطر كبيرة - مصير العالم ، وما إلى ذلك - ولكن هناك تجنب غير مبالٍ للمنطق الذي لا يزال يعمل بطريقة ما. من الذي يحتاج إلى تفسير منطقي عندما يكون هناك الكثير من المرح؟ 

المخرج دانيال توريس (سرقت سيارة تيري) يُظهر ميلًا حقيقيًا للعناصر الميلودرامية التي تجعل الفيلم يعمل. في لحظات - بمساعدة كبيرة من النتيجة التركيبية للملحن نورمان أورينشتاين (المحرر) - يلعب الفيلم مثل رعب الثمانينيات الكلاسيكي. يفهم توريس المهمة ويصنع كوميديا ​​رعب مستوحاة من الماضي ومليئة بالدماء.

 حشد ممتع بالتأكيد ، هنا من أجل الدم هو متعة لمحبي الرعب الكلاسيكي في الثمانينيات ، ولكن بذوق عصري. الفيلم مليء بحب عاطفي لنوع الرعب وكل البقع التي تأتي معه.

هنا من أجل الدم لعبت كجزء من تورونتو بعد مهرجان الفيلم المظلمتشكيلة 2022.

مواصلة القراءة

ويستعرض الفيلم

يلتقي الأطفال المؤذون بـ Gory Folklore في فيلم Dark Comedy "Kratt"

تم النشر

on

مراجعة كرات

لم يكن الفولكلور المرعب ممتعًا كما هو الحال في الكوميديا ​​السوداء الإستونية كرات. في لهجة مماثلة ل النفسي جورمان، هذا الفيلم مليء بالصخب والأذى للأطفال الذين يختتمون في شخصيات أسطورية إستونية بطريقة مسلية. 

يدور الفيلم حول طفلين ما قبل المراهقة تم توصيلهما إلى منزل مزرعة جدتهما بدون هواتفهم المحمولة لإظهار كيف نشأ والديهم بينما يذهب آباؤهم إلى منتجع الهيبيز. يبدأون في التحسر على افتقارهم إلى الإنترنت وتظهر لهم جدتهم أنه بدلاً من الشعور بالملل ، هناك الكثير من الأعمال المنزلية في المزرعة التي يمكنهم القيام بها للمساعدة. 

كرات الرعب الإستونية
الصورة بإذن من ريد ووتر انترتينمنت

تخبرهم أيضًا عن شيطان يسمى kratt ، والذي يمكن أن يأمره صانعها بفعل أي شيء. عليهم فقط تزويدهم باستمرار بالوظائف لإكمالها. بعد مقابلة بعض الأطفال المحليين الآخرين في المدينة ، صادفوا كتابًا يشرح كيفية صنع نفس المخلوق ، وهم بالطبع يفعلون ذلك. لسوء الحظ ، في هذه العملية ، قاموا بطريق الخطأ بإشراك جدتهم وتصبح هي kratt. الآن يجب على الأطفال معرفة كيفية استعادة جدتهم سالمة بينما يستمتعون أيضًا بأداء القرات لأعمالهم المنزلية. 

فيلم الرعب الخيالي هذا أحمق وجريء. الشخصيات هي ما يجمعها معًا ، لأنهم جميعًا يمتلكون خصائص غير مرغوب فيها بقلب. إنهم أغبياء لكنهم محبوبون ، والفكاهة تسقط عليهم لكنها لا تحترمهم أبدًا. يستمتع الأطفال على وجه الخصوص بمشاهدة الفيلم وقيادته بثقة. 

كرات 2022
الصورة بإذن من ريد ووتر انترتينمنت

بينما يركز على الأطفال ، فإنه لا يتراجع عن عناصر الرعب. هناك تسلسلات قليلة في هذا الفيلم لا تمنع الدم. ومع ذلك ، لا يزال بإمكان البالغين والأطفال مشاهدة هذا الفيلم. إنه فيلم رعب معاصر بعيد المنال يذكرنا مغامرات بيلي وماندي غريم. 

بالإضافة إلى ذلك ، فإن الحركة في هذا الفيلم مدهشة وغريبة. في إحدى اللحظات ، يتحدث الأطفال إلى مكتبهم في Siri ، Vivi ، ويطلبون النصيحة فقط ليكشفوا أنه يتم تشغيله في مخطط عمالة أطفال روسي تديره أمهم التي تطبخ الفنتانيل. ويترتب على ذلك ضحك. 

كرات
الصورة بإذن من ريد ووتر انترتينمنت

في منتصف الطريق ، يبدو أن الحبكة تفقد بعض زخمها لأنها تتنقل باستمرار بين عدة خطوط حبكة مختلفة في وقت واحد ، وبعضها مشكوك فيه. خاصة إذا كان هذا الفيلم مخصصًا لجمهور أصغر سنًا ، فقد يكون قصة أكثر إحكامًا تركز على الجدة قرات والأطفال. 

خارج القصة ، تم إنشاء الفيلم ببراعة ، مع مجموعات مشوشة بشكل خيالي ، والتصوير السينمائي والتحرير.

أطفال رعب كرات
الصورة بإذن من ريد ووتر انترتينمنت

تم إخراج هذا الفيلم وكتابته كأول ظهور لـ Rasmus Merivoo ، وقد لعب هذا الفيلم جيدًا في العديد من المهرجانات ، بما في ذلك مهرجان Fantasia Film Festival ، ومهرجان Sydney Underground السينمائي ، و Screamfest ، ومهرجان Bucheon International Fantastic Film والمزيد. 

أولئك الذين يحبون الاستمتاع قليلاً برعبهم ويبحثون عن شيء يمكن أن يكون صديقًا للعائلة أو على الجانب الأقل إزعاجًا قد يستمتعون بهذا الفيلم الإستوني المدهش. ابحث عنها على iTunes و Amazon و Google Play و INDemand و DISH. تحقق من المقطع الدعائي أدناه.

3 عيون من أصل 5
مواصلة القراءة

Connect with us

Movie Reviews

[Fantastic Fest] ‘Hellraiser’ Fascinates by Carving New Damnation and Games

Published

on

Hellraiser

In a world of reinvention and retooling, there are often a lot of letdowns when it comes to our favorite films and TV shows. More often than not we are disappointed by the retelling. It is great to announce that David Bruckner’s recent Hellraiser reimagining is incredible and makes use of Author, Clive Barker’s original parts to incredibly give us the familiar while also carving its entirely own fascinatingly dark path.

Hellraiser tells the story of Riley (Odessa A’Zion,) an addict trying to live her life and resist all temptation. When Riley and her boyfriend burglarize a shipping container, they come upon the puzzle box. The box immediately begins to draw attention to it begging them to push and pull its corners. Little do they know that the box’s offerings will change their lives forever.

Hellraiser

The backdrop of Hellraiser is a dreary one. It is entirely filled with a sheen of darkness and grime throughout. The entire city and places the characters visit all become participating characters in the film itself. An amazing work of production design around every corner.

Director, Bruckner is commanding with the darkness. He is careful to control Barker’s bleakness and is great at it. Between himself and screenwriters Ben Collins and Luke Piotrowski the trio actively and effectively manage to solve their own puzzle box of the macabre and the constantly invigorating.

The Cenobites are back with a fully new roaster of incredibly creative beings. Each of them has a patchwork of skin in which flesh itself is what they wear. There aren’t any more bits of leather clothing that brought the legendary, Doug Bradley to life, instead, their wardrobe is made organically. Another fascinating detail of their look is brought about by these carefully placed pins with pearl tips. A touch of The Hellpriest’s personal touch.

The Hellpriest just as revelatory as the film. Jamie Clayton pays homage to and simultaneously reinvents The Priest from the ground up. A head full of pearl-tipped pins along with the fascinating touches from The Leviathan that add pieces of the box to her as well as the same creative organic wardrobe utilized by the other Cenobites. Horror fans have nothing but a brilliant experience ahead of them. Clayton makes the role her own and brilliantly creates her own spine-tingling voice for the character. A terrifying rasp, that is delivered with authority making her lines stand out with imposing importance.

Hellraiser

Ben Lovett creates a brilliant score that moves and shifts around as much as the puzzle box itself. Throughout it is entirely its own with tiny shifts to single notes of the famous Christopher Young score. The entire thing is devilishly done and creates an entire audio Cenobite all on its own. By the film’s finale, Lovett and Young become one in a chill-inducing crescendo.

Hellraiser is a fascinatingly dark work that combines Barker’s worlds and sensibilities into a brilliant haunting cocktail. There are hints of Damnation Game, Weaveworld and of course The Hellbound Heart. The hands shifting this puzzle box were tender and caring with Barker’s material. That reverence produces one of the best Hellraiser’s to date. Bruckner’s film gets back to diving beneath the flesh of terror. Jamie Clayton entirely lives in and reinvents The Hellpriest in every turn. Hellraiser brilliantly cuts, carves and pulls nerves. Dark, provocative, and filled with Clive Barker’s brilliance – Hellraiser is finally back.

4 eyes out of 5

Movie Reviews

TADFF 2022 Review: ‘MexZombies’ Knows the Kids Are Alright

Published

on

MexZombies

Along with writers Luis Gamboa and Santiago Limón, director Chava Cartas has crafted a celebration of youth, life, love, and film with the charming (if not awkwardly named) feature, MexZombies. In a world full of violent zombie apocalypse movies, this one’s for the teens. 

In a gated community in Mexico, Halloween festivities take an unexpected turn when the quiet suburb is overrun by the shambling undead. Only a small group of kids are aware of the chaos unfolding around them, and the fate of the world falls into their teenage hands. 

MexZombies stars an ensemble cast of talented young’uns. Marcelo Barcelo is comically cheeky as cinephile Cronos, Iñaki Godoy wins hearts as underdog Tavo, Luciana Vale is impressively savvy as sardonic Rex, and Vincent Michael Webb’s repeated self introduction as American tourist Johnny is… surprisingly funny. These kids bring a lot of their own authenticity to their roles, and you can’t blame them for having a blast as they slash their way through a horde of zombie neighbors. And it’s nice to see actual teenagers playing their age! Sorry 20-something year old American actors, but you’re not fooling anyone.

The film deftly weaves typical teen troubles into the zombie-killing action. MexZombies sings the frustrated teenage anthem of “parents just don’t understand” while juggling themes of unrequited love and class disparity. These themes are approached with a level of respectful maturity; they’re young, but their troubles are still valid. Especially when combined with the whole “survive and save everyone” thing. 

The character of Cronos is particularly tangled in this topical web; any dorky movie nerd can identify with his continued dismissal, but he counters it with such impassioned enthusiasm that the film never gets too broody or dark. If Tavo is the heart of the film, Cronos is the guts. 

One thing the film seems to be lacking is any sense of despair. Let’s be clear: this is not a bad thing. It’s oddly refreshing. Are there “we’re at a dark moment and it could get rough” points? Yes. But it somehow stays light on its feet, pushing audience engagement with quick pacing and forward momentum. 

MexZombies definitely wears its Zombieland influences on its sleeve – between the overt references (Cronos dressed as Tallahassee for Halloween) and the slightly less direct (the overuse of slow-motion blood spurts). The appreciation of the zombie film oeuvre is high in this one, from Romero to Thriller to Shaun of the Dead. Overall, the whole film is a smorgasbord of pop culture references, which actually kind of adds to its whole teenager cinephile vibe. 

Zombie movies are a dime a dozen, so you really have to do something bold to stand out. MexZombies may not be brazenly bold, but it is a light, bloody snack. Consider it part of a zombie-watching balanced breakfast. 

MexZombies played as part of the Toronto After Dark Film Festival‘s 2022 lineup. 

Continue Reading

Movie Reviews

TADFF 2022 Review: ‘Here For Blood’ Serves a Knockout Punch

Published

on

Here for Blood

If Hulk Hogan’s 1990s family-friendly action comedies have taught us anything, it’s that a burly wrestler is quite possibly the best qualified person to watch your kids. Daniel Turres’ Here For Blood confirms this lesson, but with a whole lot more blood. And cultists! It’s a great time. 

In Here For Blood, college student Phoebe (Joelle Farrow, Level 16) is encouraged to find a substitute for her regular babysitting gig so she has more time to prepare for an upcoming exam. Her friends are pretty persistent, and they have a valid point, so Phoebe turns to her rugged rough-and-tumble boyfriend Tom (Shawn Roberts, Resident Evil: Afterlife) to ask the big favor. He reluctantly agrees, and thus begins a night of mayhem. A group of cultists attack the home and attempt to kidnap Tom’s young ward, Grace (Maya Misaljevic, The Boys), unaware that she’s under the care of a heavily muscled man with a real knack for violence. 

As a horror comedy, a lot of the laughs are in the presentation; it’s less about the script and more about the delivery. Another key to its comedy is in the bloody mess that erupts across the screen. Here For Blood uses ample amounts of blood – buckets of it, in timed spurts – which just adds to the absurdity. 

The practical effects are done by The Butcher Shop FX Studio, and they’re top notch over-the-top gruesome gory goodness. It’s gooey, gnarly, visceral fun. If you like your horror with a heavy dose of campy violence, Here For Blood has just the kind of bare-knuckle punch you’re looking for. 

The cast have just the right amount of fun with it. Roberts as babysitter extraordinaire Tom O’Bannon charms his way through a burly front to create a character that you really grow to care for. Misaljevic as Grace is endearingly precocious, and it’s always a treat to see Canadian legend of stage and screen, Michael Therriault (Chucky). 

In Here For Blood, the stakes are high – the fate of the world, etc etc – but there’s a carefree avoidance of logic that somehow still works out. Who needs a rational explanation when there’s so much fun to be had? 

Director Daniel Turres (Terry’s Car Gets Stolen) shows a real flair for the melodramatic elements that make the film work. At moments – greatly aided by the synthy score from composer Norman Orenstein (The Editor) – the film plays like a cult classic 80s horror. Turres understands the assignment and crafts a plucky retro-inspired blood-soaked horror comedy.

 A surefire crowd-pleaser, Here For Blood is a treat for fans of classic 80s horror, but with a modern flair. The film is full of a passionate love for the horror genre and all the splatter that comes with it.

Here For Blood played as part of the Toronto After Dark Film Festival‘s 2022 lineup.

Continue Reading

Movie Reviews

Mischievous Children meet Gory Folklore in Dark Comedy ‘Kratt’

Published

on

Kratt review

Horrifying folklore has never been so fun as in the Estonian dark comedy Kratt. Similar in tone to Psycho Goreman, this film is filled with kid’s hijinks and mischief getting wrapped up in Estonian mythological figures in an entertaining way. 

The film centers around two pre-teen kids who have been dropped off at their grandmother’s farm house without their cell phones to show how their parents were raised while their parents go off to a hippie resort. They start bemoaning their lack of internet and their grandmother shows them that instead of being bored, there are lots of chores around the farm that they could be doing to help out. 

Kratt Estonian Horror
Image Courtesy of Red Water Entertainment

She also tells them about a demon called the kratt, which can be ordered to do anything by their maker. They just have to constantly supply them with jobs to complete. After meeting some other local kids in the town, they happen upon a book that explains how to make that very same creature, and of course, they do. Unfortunately, in the process, they accidentally get their grandmother involved and she becomes the kratt. Now the children must figure out how to get their grandma back unscathed while also having fun with the kratt doing their chores. 

This fantasy horror film is goofy and bold. The characters are what bring it together, as they all possess unlikable characteristics with a heart. They’re dumb but lovable, and the humor falls on them but never disrespects them. The children in particular are fun to watch and lead the film confidently. 

Kratt 2022
Image Courtesy of Red Water Entertainment

While it centers on kids, it doesn’t hold back on horror elements. There are few sequences in this film that don’t hold back on the blood. With that said however, this film could still be watched by both adults and kids. It’s an off-kilter contemporary horror film reminiscent of Billy and Mandy’s Grim Adventures. 

Additionally, the action in this film is surprising and quirky. One moment the kids are talking to their Siri stand-in, Vivi, asking for advice only to reveal it is run in a Russian child labor scheme run by their fentanyl-cooking mother. Laughs ensue. 

Kratt
Image Courtesy of Red Water Entertainment

Midway through, the plot does seem to lose some of its momentum as it constantly juggles a few different plotlines at once, some of which are dubiously included. Especially if this film is made for a younger audience in mind, it could be a tighter story focusing on the grandma kratt and children. 

Outside of the story, the film is artfully constructed, with fantastically cluttered sets, and engaging cinematography and editing.

Kids horror Kratt
Image Courtesy of Red Water Entertainment

Directed and written as the debut by Rasmus Merivoo, this film played well at multiple festivals, including Fantasia Film Festival, Sydney Underground Film Festival, Screamfest, Bucheon International Fantastic Film Festival and more. 

Those who like to have a little fun with their horror and are looking for something that could be family friendly or on the less upsetting side might enjoy this surprising Estonian film. Look for it on iTunes, Amazon, Google Play, INDemand and DISH.  Check out the trailer below.

3 eyes out of 5
Continue Reading